Перейти в канал

قصص عراقية

500
وهم جدو دا يبني النا بيت وعمال هواي يشتغلون.. اتفاجات عبالي أبويه سكت عن الموضوع.. كملت الجاي وسألت امي.. كالت اي يمه احسن.. خلي ترتاح خطيه ومدام هي قافله ماتتزوج خلي تستقر هي وبناته كبال عيونا.. والا والله مايمر فتره وتجي ناس عليها.. وهي ترفض.. شالت علاكه هاج يول يمه هاي دجاج اليوم ابوج جاب قفص كامل علمود العمال وللبيت وتكابلنا اني ونجلة والبنات وسمطناهن.. وذني حصتج.. وهاي هم مشمش من البستان وخضراوات.. خالتي ردتها والله محمد تسوك خير من الله.. و سألتني خالتي يول يمة جم يوم وينزل محمد.. رديتها باجر ان شاء الله.. صدك اشتاكيت اله.. شلون ارتاحينا الفتره الراحت دوامه قريب يروح ويرجع ومرات مايروح للدوام.. يروح يكمل حسابات وجرد بمحلات الجمله.. أخذت الدجاج حتى اطبخه الحمدلله والشكر رجعت الطباخ العشتار لاجوله ولاجمر ولو اشتاك للجمر اموت على ريحته والطبخ علي.. وهم مرات نشوي اني وخالتي بالجمر.. بعدني اطبخ ويمي هيام اسألها على دراستها وعلى اهلي.. مخبوصه واطكك بالجدور.. سمعت صوت محمد معقوله هو لو اني مشتاكه آله ويتهأ الي صوته.. ميلت راسي من باب المطبخ شفته يم الحديقه وأطفالي محاوطينه وهو فرحان بيهم.. واكيد مسك بحضنه.. ويكولوهم كبرانه فدوه.. طلعت سلمت علي واتحمدت اله بالسلامه.. وكلش فرحت بجيته.. بين ما رجع الحديقه يم امي وخالتي.. أني بسرعه حضرت ملابسه. وحضرت الحمام.. الجو بدايه الشهر الخامس.. احس صار بيه كل الحيل من شفته والضحكه على وجهه. رحت الحديقه وكتله حضرت ملابس حتى تسبح.. وجوعان احضرلك اكل. رد.. لا مو جوعان ناكل سوا واتقرب يكلي تحسيها كبرانه ولون عيونها صاير افتح من زراقهن قبل.. اخذتها من ايده وكلت والله احس نفس اللون بعد ماادري.. وامي ردت.. أي يتغير اللون يصير شوي افتح..دجله الله يرحمها من صارت زراق طوخ ومن عبرت السنه صار فاتح مثل عيون عنيده.. حتى ابوج يكول مسك كلها عنيده.. ماتشوفين يموت عليها من غلات اخته على كلبه.. + واني شاركه حلكي مامصدكه.. نطيتها لخالتي ورجعت للمطبخ احضر العشا وهيام يمي تساعدني بشغلات خفيفه.. مثل نسمه دافيه وخفيفه بالحركه.. ومحمد اجة اباب المطبخ يحجي وياي هي مباشره طلعت راحت يم امي وخالتي.. واجه يسأل عني وعن احوالي.. كتله البنيه استحت وطلعت.. رد بنت أصول وتفهم.. سألني محتاجه شي اجيب عيب من عمتي تبقى على العشا.. رديته اي تبقى ومامحتاجه شي سلامتك روح ارتاح بين مااكمل... طلع الحديقه ورجعت هيام.. وحضرنا اني وياها بس بقا نصب.. اباوع حسام وإلياس يلعبون لعبه صاروخ من الورق كل واحد عنده صاروخ ويشمره على الثاني.. شوي واجتني إيناس تريد صينيه بيها ماي تكول اخلي بيها الزوارق الورقيه ترفع ايدها اثنينهن تكول عندي زوارق عشره.. بابا سواهم.. مخبوصه كلت لهيام افهمي منها شتريد.. راحت هيام وياها ورجعت سألتني باجي تحتاجين لولا اريد العب وياهم.. رديتها لايعمري روحي كملنا فدوه لكلبج.. رجعت أخذت صينيه شوي أكبر دائريه فافون مرات نشوى بيها سمج.. خلت ماي من السنك.. وطلعت.. كملت صبيت الاكل بالامواعين خير من الله كلشي ماكو نقص.. أخذت السفره فرشتها كدامهم.. انتبهت بيد محمد غلاف دفتري يهفي بي على مسك.. و اباوع لهيام والبنات صينيتين مالينها زوارق ورقيه... والله حسيت الدنيا افترت ماادري اضحك ماادري ابجي.. بلعتها وفوضت أمري لله مااريد اضيع فرحتي بجيه محمد بالسلامه وهم امي يمنا مااريد تعرف وتضوج.. بس كوه مسيطره على دموعي.. واكول لو مكمله قرايه بالدفتر جان على الأقل اذكر معلومات منه.. كعدنا على العشا شلون لمه حلوه لو بس دفتري باقي سلامات.. طلعت الكاروك مالت مسك للحديقه وخليتها بي.. وسحبت غلاف الدفتر اباوع بي يصوصي مابي بي ولاورقه. سألني.. مها لايكون هالدفتر الج وتحتاجينه.. رديته حلو الجو ماتحتاج اهفي عليها.. وخليت غلاف الدفتر بطرف الكاروك.. هو فهم الفلم.. اشرلي اكعد قريب منه.. من كعدت همسلي دفترج.. وإني بس هزيت راسي.والله كوه مسيطره على دموعي.. كال لاتهمين هسه اروح اجيبلج من ريتا لو خلود.. بالكوه أكلت التهيت اخلي بحلك ميوسه واوس قريب مني.. وكل شوي يكلي اكلي والله اني اجيبلج منهن مو هن ممتحناتـ .. رديت اي.. + و إيناس العوبه تكلي ماما شفتي الزوارق الصنعهن بابا.. رديت بقهر.. بطل ابوج وين اكو منه.. وهو ضحك وغص بالاكل. وخالتي وكفت اسم الله عليك ياامي اسم الله يمه وتدك على ضهره.. بعدها كال والله صدك من تكولين بناتي عوبات. والله دزيناها عليج تسالج تحتاجين الدفتر.. وكالت من الضهر ماما كالت مااريده .. رديت باستغراب شوكت كلت. الضهر اني اقرا بي.. والعوبه تكولي اي ومو شمرتي على الجربايه.. ماتقصرين العوبه..