Перейти в канал

قصص عراقية

491
#في_ضريح_العشق_حمامة،،، البارت الحادي عشر،،، وئام الشيخلي،،، اسعد الله أوقاتكم حبايب قلبي ❤️ ،،،،،،،،،،،،،،،، اجعل في أيّامك مجموعة من الصور الجميلة لهذا الإنسان الذي سكن قلبك يوماً .. ملامحه وبريق عينيه الحزين .. ابتسامته في لحظة صفاء، ووحشته في لحظه ضيق .. والأمل الذي كبر بينكما يوماً وترعرع حتّى وإن كان قد ذبل ومات. ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، مرات من نسمع كلام عن شخص نرسم صوره بداخلنه عنه من خلال هذا الكلام لكن من نشوفه بالواقع كلشي يتغير.. انصدمت من اتكلم الرجال وسأل عن محمد ياله عرفت هذا ابو محمد.. تكطعت قهر ياربي شصاير بحاله.. من سألني عن بيت محمد علي أبو ياس.. بهتت رغم رديت اي عمو تفضل وفكري يودي و َيجيب ضل بالي على محمد لايكون بي شي.. ركزت كلش ياله تذكرت هذا ابو محمد ماعرفته بالبدايه...... أني شفته مره وحده بس بيوم العقد.. ورغم قبلها اجو على اهلي مشيه أكثر من مره بس ماشفتة ولاشافني.. ... بس جان رجال قوي وبحيله واذكره شكد فرحان بيومها.. ويكول فرحتي ماانطيها لأحد احس ملكت كل العراق.. وبيومها قرر يصير العرس محمد واخو بيوم واحد.. وبعد ماسلم عليه وباس راسي وباركلي.. ... رجع على ام محمد باس رأسها وكالها وهاي اني وفيت بوعدي الكم.. والرادها صارت الة....... خالتي ترد ماقصرت الله لايحرمنا منك.. يربي شلون قهر الله لايوفق الفرقكم.. باوعتله بقهر.. عمو محتاج شي.. عيونه حمر مغرغره دمع..... خله ايده على رأس أنس وكال هذا ياس لو اخو.. رديته لا هذا أنس وسحبت اوس وميس كتله سوا صارو.. وهو يصلي على النبي وآله عليهم الصلاه والسلام..... كتله وهاي إيناس وتومها راح وي خالتي لبيت ليلى.. يااللهي جر حسره تكسر باب الگلب..... وقربت مسك وكتله هاي اختهم الصغيره..... دنك عليهم بوسهم.. واني كلت الهم هذا جدو وهم ضلو صافنين اول مره يشوفونه..... بقا ساكت واحس الكلام يجرح بزردومه.. ملامحمه تعبانه دماراته باينه .... سألني شلونكم............. رديت بخير انت شلونك.... كال توقعت ماتعرفيني.. ولاتستقبليني.. ليلى كالت لاتعب روحك لامحمد ولاامي ليلى تقبل تستقبلك..... وإني ادري ام محمد راحت على ليلى وطايره روحي اريد اشوف ضنا محمد.. ودموعه نزلت واني سبقته بالبجي واحس شهكه صارت بصدري..... كال صار سنين مشتاڪ الهم اجيت مرات ومرات والحمدلله الله كتبلي شوفتهم وراد يمشي.....صحت لحضه عمو اجيبلك ماي.. وهو بس رفع ايده بمعنى مايريد ومشا.. وإني دخلت اركض للبيت وجبت ماي ورجعت هو ماشي بيتين عن بيتنا كلت أنس صيح جدو.. ومن صاح التفت اله..... ونطيت لانس الماي لحد ماوصله نص الماي اتبده ثنا ركبه وشرب الماي ولزم وجه أنس باثنين ايديه ويتمعن بي بوسه ولزم ايده وجهه على جهه بيتنا وراح.. من دخلت للبيت لزمتني نوبه بكاء وانهيار..... ياربي اني شسويت والله مبين تعبان ومكسور معقوله يكون راضي على تصرف ابنه مستحيييل هالشي مستحيل.. حتى لو نفرض راضي أو ماله سلطه كلمن اخذ جزاته....... زين واني شلون بيه..... ومحمد موصي من يوم زواجي...... وكال عن ابوه صفحه بحياتهم انطوت....... وشروحو الي بوقتها بشكل مختصر عن المشكله...... وافتهمت هو جايب شيوخ وجاي لخوال محمد يترجاهم.. حتى يرجعون محمد وأمه وهو راضي بكل شرط وطلب يطلبونه...... وخوال محمد طلبو من ابو محمد يطلك وينهي كلشي لان هم متفقين وياه إذا تاذت اختهم ينتهي كلشي وهالمره وصلت حدها..... دماغي تشوش وصرت اربط الأحداث الي ماافهم منها إلا مختصر..... وافكر بمحمد شكد عصبي ومايتفاهم. سبحان الخالقه.. شكد حنين وكلبه طيب.. ومن يتعصب لا ابد مو هو شخص ثاني....... وعصيبتة بأشياء مالي ذنب بيها يكلب عاليها واطيها ولازم اسكت وانتظر يهدأ.. وذاك الوكت يحس بالي سواه.. وعود يتذكر يسجل موقف الي على تحملي كلامه و َعصبيته.... ـ بس هالمرة غيير.. هالمرة يعتبر منبهني وخاصه بالفتره الي بقينا يم اهلي ومحمد بالجبهة.... وهو جاي و سائل عنه يم الجوارين واجه ابن بيت هادي.. وعلى الوصف خالتي أكدت هو...... ومن كالت لمحمد من رجع بعد انتهاء الحرب.. كان كلامهم.. هسه اتذكر هسه اتندم هسه حس بنفسه خسرنا........ نسا من ردت اخذ ليلى وهي تصرخ وراي ضاربيها كدامه منتهيه... ومنعني اخذها.. و كتله تحلم تشوفنا بعد ليوم القيامه لو تخليني اخذها .. رد علية يكلي هي مو اختك حتى تأخذها اخوانها مايقبلون..... وينه من احتاجيته يوكف وياي بكلمه ويأيد كلامي ويكول غدروني اخوي وخاله وبمساعدته هو... نسا يعني معقوله...... بسببب هالموقف انخلق مني انسان ثاني محطم مكسور عصبي... كلمه منه جانت تكفي.... لسه جروح كلبي تنزف من غدرهم..... للموت ماانسا الصار بيه ياريتني ميت ميت ولااااااا مها ماڪمل ڪلامه ـ. وصار يفح من العصبيه ـ