Перейти в канал

قصص عراقية

474
ريتا.... اي والرب خالتي كالت كلش ترهم الها وشنو تحتاج اني اساعدها.. وفشلتني كالت احسن من أفكارج انتي وخلود سلبيات كلشي ماطلع منكم.. دايم اترزل منها تكولي اثبتي نفسج بمجالات الحياه مو بس الدراسه البنت لازم تثبت نفسها وتبدع بأكثر من مجال.... ردت خلود.. اني حاليا مجال إبداعي هو اخلص من توتو وأمه وبعدها.. مشاريعي كلها حاضره ومتوقفه على توقيعي.. وصدك نسيت ذاك اليوم اتفرج تلفزيون وشفت من خلص المسلسل مكتوب قام بتصميم الأزياء ألمها عبدلله العلي.... . بس كلت تشابه أسماء.. لو عيوني نضرهن تعب وصرت على گولة العجايز مااوجد دربي.... ولا تجوز من سوالفها والحلو تحجيهن بهدوء ولاتحسين هي تحجي من باب التحشيش..... اتفقنا العصر انروح لكرستين وهي كالت اني هم اجي اتعلم.. كملت كل نواقص المحاضرات ورجعنا للبيت.. حجيت الخالتي على روحتي لبيت كرستين حتى اتعلم أكثر.. كالت انتي هسه دراستج والبيت واطفالج والصغيره ترضع ودايم متشنجه.. انوب تكسرين ضهرج على المكينه والخياط.. رديتها اني احب اتعلم.. ردت على راحتج.....رحنا على كرستين..... و فهمتها مااريد اكلفها واستحي اجي وتعلمني.. ردت بالعكس اني احب أحد يتعلم مني ويثبت نفسه.. حتى احس بثمره تعبي.. لأن الطالبات مايسون واهس كل همهم يخلص الدرس.. وحتى الاداره مابقت لي واهس. ردت منهم نسوي معرض بأعمال يدويه بسيطه.. بالأشياء الزايده عن الحاجه....... ماقبلت المديره وتكول حصار والناس مالاكيه تاكل..... تزعليني منج إذا عدتي الكلام واتعذرتي..... اصلا اني مااعرف شلون اقضي وقتي من ارجع من الدوام أنجيلا تروح العياده ويوسف للحلاقه واني امل من طول الوقت لو اقره جريده لو اطرز أو اعيد تصميم ملابس قديمه . وبديت اسألها على الفصالات.. وهي علمتني هواي أمور وخاصه ملابس مناسبات.... هي محضره ميز طعام وعلي صحون فاكهه ومعجنات... كرستين . ياله كومن ناكل حتى بعدها اعلمج شلون نغلف هاي الطاوله بقماش إذا عدنا مناسبه..... ومن كملنا شالت الصحون وجابت مثل الحجاب مربع لونه ابيض، واطرافه كلها ورود صغار لون احمر خلته على الطاوله ومن الأطراف الاربعه قرصته بورد هي مسويته من قماش تول ساده احمر.... ومن نفس القماش غلفت علبه الجكليت.. وكارتون الكلينكس.. وجابت الكلوبات القديمه الي ماتشتغل فتحت القاعده وثبتت ورود صغار بفلين وخلته بالكلوبات وخلت بالقاعدة فيونكه.. طلع الميز كلش حلو...... كالت هذا التول الأحمر بدله ريتا من جانت صغيره.. سويت الها اعاده تدوير..... وبعد بدله امها مالت العرس شلون محتفظه بيها واني ناويه عليها نيه بعدين اكول الكم..... وشوي شرحت على تنسيق الألوان.. سألتها راح ندرس هالشي بالرابع.. ردت لاحبي هاي المعلومات من الكتب ومجلات اجنبيه.. وشرحت طريقه البتيفور هي مسويته وشكرلمه.. وحلاوه الراشي.. طلعنا الدنيا مغرب... وصلنا البيت وبعدنا بالباب وصوت التليفون يرن.. إلياس راح يركض رد طلعت عمته تسال عن لجونه توقعتها حنت على امها وهم تكول ماأجي.. حجيت وياها سألتني ماتبجي ولامضوجتكم.. رديتها ابد والله ورده.. ردت وانتي دوام واطفالج.. رديت ... يمعوده خالتي موجوده وحالها حال أطفالي.. وصتني عليها هواي.. ..... ثاني كعدت من وكت عدنا فتره مراجعه قبل الامتحانات.. طلعت للحوش غسلته ورشيت الأشجار شكد احب تغسلها واستنشق عطرها.. احس بروحي تنملي طاقه ايجابيه.. ..... كملت ودخلت للمطبخ وسويت لمسك عصير جزر هاي من ضمن نصايح كرستين البارحه كالت كلش مفيد الها بي فيتامين A.شربت ونيمتها.. وكابلت المكينه خيطت النفنوف الفصلته الي كرستين.. من كملته كلش حلو طلع بس ياترا راح يعجبها لولا.. هي عدها شوي عوق بقدمها إثر حادث داهستها سياره من هي طفله.. وهسه تشتغل كاتبه بالمنظمه.. واتقدم الها واحد من أقاربهم من بعيد.. ومائده تكول امي هواي اشترطت عليهم واحنا ماصدكنا تجيها قسمه..بس ابوي ماقبل على سوالف امي تلح هواي . صارلي واهس اكمل ثوب البيت مالتها.. كعدت فصلته وخيطته...... من كملت راويته لخالتي.. كالت كلش حلو عاشت ايدج بس لاتدزين عليهن هسه.. اخاف يصبنج بالعين..... واتصلت عليه ريتا كالت ضايجه قريت شوي ومالي واهس.. احتمال أمر عليج.. رديت ياريت والله..... للعصر مر عليه أبويه جايب مشمش وخوخ من البستان ومخضر وطماطه لونها أحمر كلشي وشكلها يشهي.. ردت يبقى كال مستعجل سألني عن وضعي..... كلت الحمدلله على كلامك لازمه التسبيح والدعاء.. كال جيبي مسك مشتاك الها ولاخوانها........ اجو يركضون يصيحون جدو ولجين وياهم هم تكول جدو.. أبويه اتفاجأ كال عبالي راحت.. شالها وباسها يعيون جدج.... وأخذ مسك من أيدي تضحك اله.. وصاني على لجين هواي هواي.. و يكولي حطيها بعينج اليمنى.. رديت اكيد بدون ماتوصي وهي كلش محبوبه وامها تستاهل ماي العين.....