Перейти в канал

قصص عراقية

434
من طلع اتذكرت ذاك اليوم من محمد ماقبل اكل اجبان يكلي ماتشبع.. ويومها كليت طماطه.. عزلت المسواك.. وخالتي راحت تخبز واني طخ بعقلي اكلي باذنجان واحمس طماطه.. وعندي قوري قديم فافون خليت بي ماي وهيل ووديته لخالتي على الجمر..... . ورجعت خليت طبك (مصنوع من سعف النخل) خليته على المجمده واكلي واصف الصحون بالطبك.. عندي عجين خبز عروك وهم ركضت لخالتي حتى تخبز بتنور الطين..... احجي وي نفسي اذا تشوفني خلود تكول مفجوعه لو عبالها اتنسى..... واني من الصبح على كوب حليب مانفسي رادت.. ومحتفله بالإنجاز مالتي.. كون يعجبهن الخياط ومااتفشل.. وبيه واهس كل شوي اغسل ايدي وامسحها بطرف تشيرتي.. رغم الخاولي على كتفي.. رحت على خالتي اشيل وياها الخبز والجاي من ورا البيت...... ومن رجعت اشوف ريتا وياها كرستين.. إلياس فتح الهم الباب. وإني بجامه الأتراك وحده صاعده وحده نازله.. وشايله طبك الخبز على راسي يبووووووو الفشله...... وهن ضحكن.. وإني وجهي يطلع منه نار كثر مااستحيت.. وزين خالتي تهلي وتمرحب بيهن اني لساني انبلع..... ريتا كالت والرب اموت على ريحه الخبز مالت خاله لو مو استحي يوميه اجيكم اخذ منكم.. وخالتي تردها والله ياريت انوب كل مااخبز ادزلج....سلمت عليهم.. وركضت للمطبخ ذبيت طبك الخبز ورحت بدلت الأتراك صاير خريطه كثر ماامسح بي..... + . بدلت نفنوف شوي جوه الركبه جوزي وبي طوبات بيجي.... وخالتي صاحت جيبي العصرونيه خلي ناكل سوا.. وإني استحي وفشلانه..... اجتني ريتا كالت بالعكس منضر وريحه تفتح النفس...... روحي انتي يم خالتي كرستين ودزي خالتي ام محمد واطفالج ناكل بالمطبخ ولاتكولين بقو الي اكل.. لأن تعرفين بيه احب الاكل وي ألمه الچبيره وهوسه أطفال..... أخذت استكاين الجاي وريتا شايله القوري والشكردان..... كرستين كاعده وأطفالي يمها.. وخالتي كالت الها ابو مها جايب مخصر تازه من البستان شلون عصرونيه تلوك لحلج الحلو.. وهي ضحكت وعرفت اني استحي أقدمها..... كرستين... اي ياريت ناكل ليش لا.. واني وريتا تكابلنا شلنا الطبگ. من شافتني أشرت لأطفالي.. كالت شوفي مها نكعد كلنا ناكل.... اذا تحسبين الف حساب من اجي بعد مااجيكم.. گعدنا كلنا وصدك لمه حلوه . الحلو بكرستين التواضع.. وإني مامرتاحه اكول أطفال بعدهم مايعرفون ياكلون عدل.. رغم اني وياهم وياهم كلشي معلمتهم..... كالت عاشت ايدكم والله طعم ونكهه وريحه تجنن أكلت من كل كلبي.. و الجاي بعد أطيب رغم ماأحب الجاي..... كلمنا وشافت الملابس أشرت بيدها اوكي.. كالت بدايه موفقه استمري..... اذا عجبهم اخذي باقي الجهاز كملي.. بس نظمي وقتج. وراح اتعبين بالبدايه..... علمتني شغلات ورسمت على ورق كصات. مالت ياخه. ونضمت المكينه.. كالت دزي الهم خلي انشوف رأيهم إذا عجبهم وجابو باقي الجهاز اساعد اني.. انحرجت منها.. كتلها تعب عليج.. كرستين... اعرف بيج شكد منحرجه. اني عاجبني تتعلمين والرب من اشوف لهفتج افرح.. انتي راح تصيرين مثل المثل يكول صبي الأستاذ استاذ ونص.... . بدايتج حلوه اني اشجعج واساعدج.. من دزيت الملابس كلش، عاجبهن.. وجابوا اقمشه العروس وبردات وشراشف لعيالها حتى اخيطهن... مرت الايام وبصعوبه رتبت وضعي بين الخياطه والامتحانات واتفقت وياهم شهر ياله اسلمهم كالو عادي.... بس كل مااكمل قطعه خياط يجبولي اقمشه... يمڪن راح اخيط ملابس العشيره مالتهم ــ وهواي استفاديت من مجله كرستين بس قديمه.. و بيوم اني يم اهلي وخابر أرشد وحجينا وياهم وصيت عمتي عنيده كلت الها اتعلم عليها.. ردت بعيني..ومن قرب نزول محمد شلت كل الملابس وضميتهن.. والمكينه ذبيت عليها شرشف.. هو ينزل كم يوم ومشلوع كلبه.. وانوب اني التهي بالخياط. و بيوم اول امتحان آخر السنه رجعت من الامتحان الحمدلله مجاوبه.. وصلت من وكت دكيت الباب وهو فتحه ماصدكت والله فرحت..... اريد احجي كلمه ضيعت الكلام حضنته مثل طفله مفاركه ابوها..... وهو يكول صار ساعه بالباب كل شوي اكول هسه تجي.... مها.... لو ادري جان نطيت الدفتر بلا جواب...... محمد .. ليش غاليتي صايره كسلانه.. صدك مشتاقه لشوفته.. من القهر كتله ماتكولي شوكت تتسرح من العسكريه البارحه بيت ابو لطيف جابو جكليت ابوهم متسرح.... محمد.. عوفي التسريح شلون نظل واكفين يم الباب إلى أن اتسرح.. مشينا للبيت ويكلي واني عبالي انتي فرحانه وتحبين السلك العسكري وتردين اصير لواء .. رديت ابد ابد ابد.... صدك خوش مفاجئة هاي ثاني مره تنزل قبل الموعد بيوم.. كال غير لو بيدي انزل ثاني يوم من الالتحاق.. صدك جاوبتي.؟؟ رديت اي الحمدلله.. من ينزل محمد وضع البيت كله يتغير خالتي الوجه يضحك.. أطفالي تلكوني يكولون بابا اجه..... اي غير هو بصفي واكف واتلكاني... اندكت الباب راح هو فتحها واتاخر مارجع.....