Перейти в канал

قصص عراقية

477
عود هالاسبوعين كان يخابرني وياملني بالنقل واني فرحانه.. ردت كالت يكول مؤقت أن شالله فتره وارجع.. بقيت ساكته واحجي وي نفسي اكول من هذا ماكال الي كال لخالتي لان قبل يومين اتصل عليه يم اهلي ويكول ماضل شي ان شاء الله واعوضج ايام الانتظار.. فزيت على صوت خالتي تكول يمه وين دولغتي... جريت حسره قويه بقهر.. كالت بنيتي كولي يالله.. ولاتزيدها علي خطيه هو شايل همج .. هونيها وتهون.. هزيت راسي.. واكول بكلبي شوكت تهون والله تعبت.. كملت المواعين غسل وعزلت المطبخ وضليت كاعده.. انتظر دقيقه دقيقه يجي ومتامله وبنيت امال على النقل.. وتالي امال طاحت على راسي وفشختة.. رجعتلي خالتي كالت فكرج اليوم شناويه؟؟ ما كافي تحجين وي نفسج.. كومي نامي ويحلها الكريم.. رديت والنعم من الرب الكريم... وصلت الهول لكيت خالتي فارشه إلي يمه .. كالت ماصخيت اكعده. نامو هنا.. مارديت.. انتبهت ماخذه مسك يمها.. رحت اجيبها كالت عوفيها يمي.. واني بجيت.. حضنتني ومسحت دموعي.. كلت الها يمه احس دماغي راح ينفجر خلي التهي بيها.. بس ابقى افكر يصير بيه شي.. كالت افرشي حصير بالحوش اني اجيبها واجي وراج.. + مشيت بتثاقل سحبت الصونده غسلت الحوش شهر آب حتى مايحتاج انشفه.. ورشيت الشجر حتى يجينا هو بارد من يكفخة السموم.. فرشت الحصير.. واحس حسره بگلبي خنگتني . اجتني خالتي شايله مسك هي وفراشها خلتها على الحصير.. وراحت غسلت فوطتها ونفضتها عده مرات.. خلت قوطيه الحليب على تخته الترمز من يم رأسها وترمز الماي يم رجليها وغطتها بحيث الفوطه مرتفعة ماتطخها كالت اخاف عليها من السموم... وشالت ضفايرها الاثنين وطوتهن بطريقه لفتهن وحده بالثانيه مثل طوق الورد. وشدت رأسها بقطعه قماش صغيره لونها اسود تسميها صماده.. دخلت للبيت كالت هسه اجي.. خالتي كلش حلوه عيونها ملونه.. والي يشوفنا ومايعرفنا يحسب احنا أقارب.. يعني خالتي بالشبه أقرب الي من امي.. وهذا الصار قبل أيام باليوم الي كان مجلس العزاء أبيت ام نصر بيومها القراءه كانت لعبدلله الرضيع.. وخابرت خلود وامها اجن للقرايه .. واني بالبنات ملتهين نساعدهم ونصره كالت تعالي انوسه متعاركه وي بنيه.. طلعنا اني ونصره شفت انوسه وسكينه بنت عباس.. سألتها وي منو تعاركتي.. وهي تجاوبني بفخر تكول موتتها ليش تاخذ حلوياتي وتجر شعر سكينه.. كلت لنصره بنتي واعرفها عوبه وتاخذ حقها مربع.. بعدنا نحجي واجت مره وياها بنيه مامبين عليها متعاركه وي بنيه لااااااااا وي جلب مجلوب.. والبنيه أشرت على إيناس.. تكول جده هاي.. واني من الفشلة اليدورني مايلكاني.. وانوسه تكولها بيبي هي أخذت حلوياتي وجرت شعر سكينه.. والمره مصدومه.. كالت هاي الخراميش ومكفشتها انتي ولامبين عليج.. أشو جنج ذوله الأفلام بالتلفزيون يكتلون عشره وهم دكمه من قميصهم ماتنشلع... واني أخذت البنيه غسلت وجهها ونطيتها حلويات وسكتت.. اريد ارجعها لجدتها لكيت خالتي وامي يحجون على انوسه.. عود ام عطوب رايحه محتميه بيهن.. وهي تهزم عشيره ومتخاف.. وصلت البنيه يم النسوان واعتذرت منهن .. وصيت خالتي ماتخليها تطلع.. ووحده من النسوان كالت هاي امج افتهمنا تقصد على خالتي.. زين ليش، تكولين لهاي المره يمه تقصد امي.. فهمتها مااقتنعت.. كالت والله مبين هاي امج.. وأكثر من مره صار هالشي.. وهسه احس بيها شكد مقهوره على حالي تدري بيه شكد منتظره نزوله حتى يبشرني بالنقل مالته.. جانت تگدر تنام وتعوفني انقهر ولا ماانقهر..رجعت جايبه كاسه جبيره وبيها عنب حلواني وماي مثلج.. + گالت اكلي بنيتي ماتعشيتي.. والدنيا تريد أقوى منها.. الله ينطي لابوج الصحه والعافيه شلون عنب.. رديتها مو البارحه كال القمريه مالتنه نفس نوعيته بس بعدها مااثمرت.. ردت أن شالله..تثمر.. اكلي حتى اسولفلج الماتعرفينه عن حياتنا.. أكل.. ومتشوقه اعرف هواي أمور كل مااسال محمد يغير الموضوع .. كملت وخليت راسي يم رأسها على نفس المخده.. وخلت اصابعها بشعري تدلكه.. ودايم تكول محمد من صغير هيج انيمه وليلى وهسه كل اطفالي معودتهم عليها.. واني همات اغار منهم وعلمتني عليها.. وبدت تسولف واني استمع الها بااصغاء.. كالت ابوي عايش بالكاظميه اب عن جد وامي بنت عم ابوي.. وخلفت ثلاثه مسعود ومحمود واني اصغرهم.. من وعينا على الدنيا ابوي وحيد أهله.. عنده محل اقمشه. . وعايشين علي ومستورين والحمدلله.. خوالي عدهم حنية دايم يسألون علينا ويزورنا.. خوالي بديالى.. عمري ١٢سنه من توفت امي وابوي بعدها بخمس أشهر.. الله يرحمهم.. مسعود ومحمود متزوجين ومخلفين ونسوانهم من خوالي ـ. تحطهن ع الجرح يطيب ـ بيوم اجو خوالي گالو عدكم ورث امكم يمنا.. أراضي زراعيه.. تردون تبيعوها واذا تحبون الفلاليح تزرعها والحاصل الكم خير من الله..